• اخر المشاركات

    تصريح صحفي حول الأحداث الخطيرة التي تشهدها اليوم ساحات كل من العراق وسوريا واليمن ومصر وليبيا



    حزب البعث العربي الاشتراكي
    القيادة القومية
    تصريح صحفي: حول الأحداث الخطيرة التي تشهدها اليوم ساحات كل من العراق وسوريا واليمن ومصر وليبيا
    على إثر الأحداث الخطيرة التي تشهدها اليوم ساحات كل من العراق وسوريا واليمن ومصر وليبيا من قتل وتدمير تشارك فيها القوى الدولية والاقليمية باسم محاربة الإرهاب، دون اعتبار للخسائر البشرية والمادية التي لحقت بهذه الأقطار وانعكاسات ذلك على اللحمة الإجتماعية للمواطنين العرب.

    صرح الناطق الرسمي باسم القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي بما يلي:
    إن التواجد الأمريكي عبر القواعد الثابتة والمتحركة في كل من العراق وسوريا والسعودية وقطر، وقد تكون في الوقت القريب في اليمن أو ليبيا، وما يقابله من تواجد روسي وإيراني وتركي في سوريا والعراق واليمن، وتدخل عسكري صهيوني (اسرائيلي) مباشر في معارك العراق وسوريا يؤكد أن هذه الأقطار العربية تتجه إلى منزلق خطير ينذر بتطبيق مخطط التفتيت على أسس عرقية ودينية وطائفية نزولا عند رغبة الكيان الصهيوني صاحب المشروع.
    إن التواجد المباشر للقوى الكبرى والاقليمية فوق الأرض العربية هو الحامي لهذا المشروع الخطير، الذي يذكرنا بتطبيق مخطط سايكس بيكو في بداية القرن الماضي الذي تم تنفيذه بتواجد القوى الكبرى آنذاك. إن ما يجري اليوم في مصر من استهداف للأقباط وتحرك المعارضة الانفصالية شمال المغرب ليس ببعيد عن إعادة رسم الخارطة العربية من جديد لمحو الهوية العربية مشرقا ومغربا
    وأمام هذه الأخطار التي أصبحت محدقة بالوطن العربي التي بدأت باحتلال العراق وتدمير دولته وإسقاط نظامه الوطني القومي والتنكيل برموزه وحزبه القومي الثوري حزب البعث العربي الاشتراكي يجب على أبناء الأمة العربية حكاما وجماهير وأحزاب وقوى التمعن جيدا فيما يجري من أحداث في الساحة العربية والعمل سويا لإجهاض هذا المخطط بكل السبل، والتسامي عن الخلافات الثانوية والمصالح الضيقة لأن الآلة الجهنمية التي تقودها الامبريالية والصهيونية وحلفائها في الاقليم لا تستثني أحد حتى أولائك الذين يغرر بهم من أبناء الأمة باسم الحرية وحقوق الانسان.
    إن الصمت واللامبالات التي تعيشها الساحة العربية وسط هذه الأحداث التي إصبحت تنذر بتوسعها لتشمل الوطن العربي كله يدعو الى القلق ويدعوا ايضا الى التحرك سريعا لاتخاذ موقف رسمي وشعبي مما يجري دفاعا عن الارض العربية وهويتها القومية المهددة أكثر من ذي قبل. ودفاعا أيضا عن الدولة الوطنية والمكتسبات المحققة في ظلها منذ أكثر من 50 عاما.

    الدكتور أحمد شوتري
    الناطق الرسمي للقيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي
    1\6\2017

    ليست هناك تعليقات

    اعلان اسفل الموضوع

    ad728