• اخر المشاركات

    البعث والاسلام - الرفيق خالد السلطاني

    البعث والاسلام
    ان حركة البعث حركة وطنية قومية ثورية شاملة وفكر البعث مع الاسلام بل نابع منه اي ان العلاقة بين البعث والامة علاقة روحية نقية وخالصة . واليوم الواقع العربي المؤلم بعد احتلال العراق وابتعاد حزب البعث عن مركز سلطة القرار رغم انه مازال يقود الجماهير العربية نرى ماذا حل بامتنا العربيةوان ما جاء به البعث هو الخط المستقيم الذي لايتقاطع مع الاسلام ابدا وموازيا له فكرا وعمل ونجده منذ نشاءته ينادي بالتراث والحداثه والتراث الحضاري والانساني للامة العربية وبجميع الرسالات الحضارية وعلى راسها الرسالة الاسلامية الخالدة .
    فالاسلام المعين الفكري لحزب البعث العربي الاشتراكي الذي لاينضب ابدا وتبا لكل من تسول له نفسه في معاداة حركة البعث التي جاءت وليدة للفكر العربي الاسلامي الناضج والواعي وكان المصلىلكل ما تحتاجة الامة العربية في معالجة كل السلبيات التي اصبب بها مجتمعنا العربي من جراء الاحتلالات القديمة والحديثه التي واجهتها الامة العربية من قبل الروم والعثمانيين والفرس المجوس والانكليز والامريكان واليهود وعلى مر العصور التاريخية والى يومنا هذا .
    ان الهجمة الشرسة التي يقوم بها الغزاة والتوجهات والتخرصات المقيتة في نشر افكار ومفاهيم غريبة عن واقع الامة العربية لحقنها بسموم وتاجيج السلبيات كالطائفية والعنصرية والعشائرية والجهل المقبت ومنع الشعب العربي من التطور في البناء الروحي والفكري والمادي .
    واليوم مايحدث في الوطن العربي من هجمة شرسة تقودها امريكا وحلفاؤها من الدول العالمية والاقليمية والخيانة والعمالة العربية من لدن الحكام واللصوص الذين تسلطوا على كراسي الحكم كما في العراق واليمن وليبيا وسوريا وباقي الدول العربية ..الخ ان العمل الذي من الواجب القيام به هو ايجاد خطة عمل تثقيفية للمجتمع العربي وخصوصا الى فئات الشباب الواعي في مجال التعليم والتربوي والجامعي وكافة القطاعات الاخرى من الشعب لتحصين المجتمع من خلالهم ومعالجة كل السلبيات التي كانت ولازالت قائمة على ارض الواقع العربي المرير . فالمجتمع العربي بحاجة الى توجيهه بصورة صحيحة من خلال التوعية الدينية الصحيحة في المساجد ومجالس العلم والادب.
    وكذلك من خلال المنظمات الجماهيرية في قطاعات العمال والفلاحين والمثقفين مثل اتحاد نقابات العمال والاتحاد الوطني لطلبة العراق والاتحاد العام لشباب العراق والاتحاد العام لنساء العراق وكذلك افراد القوات المسلحة في الجيش العراقي الباسل.
    ويجب ان يكون المنهج المعتمد في ذلك مسبوبك في افكاره وتوجهاته عبر اراء واقوال رجالات العرب والاسلام على مر التاريخ وما كتبه الرفاق الاوائل في حزب البعث العربي الاشتراكي من افكار ومفاهيم وطنية وقومية حية ت اكب الواقع وتضع حلولا جذرية ناجعة لكل داء اصاب الامة العربية .
    واخيرا ونحن نضع تلك الاراء امام قيادتنا المجاهدة من اجل تحقيق تحرير العراق والامة العربية وتحقيق النصر الاكيد ان شاء الله وعلى راسها الرفيق القائد الاعلى للجهاد والتحرير عزة ابراهيم حفظه الله ورعاه
    تحية للشهداء الابطال وفي مقدمتهم فارس الامة الرفيق القائد الشهيد صدام حسين رحمه الله و كل رفاق البعث الذين يبذلون الغالي والنفيس من اجل الوطن العزيز
    الرفيق
    خالد السلطاني
    شبكة العز الاعلامية

    ليست هناك تعليقات

    اعلان اسفل الموضوع

    ad728