• اخر المشاركات

    تعميم هام صادر من لجنة دعم الانتفاضة العراقية


    بسم الله الرحمن الرحيم
    هذا بيان للناس وهدى وموعظة للمتقين
    صدق الله العظيم
    يا ابناء شعبنا العراقي الكريم
    أيها الحالمون بالحرية والرفاه
    ان انتفاضتكم انتفاضة حية أصيلة معبرة عن وطنية صادقة هدفها الخلاص من البؤس والظلم وإشاعة أنوار الحرية والعيش الكريم ونجاحها سيكون باصراركم وتمسككم بمطاليبكم العادلة والحقة ، ولتكن هذه المطاليب بمستوى وعيكم ومشروعكم وكبيرة بكبر نفوسكم وانتم على حق والحكومة والسراق على باطل ، ولتتوحد هذه المطالب وتكون لافتتكم العريضة في احتجاجاتكم وتظاهراتكم حتى يسمعها القاصي والداني وتكون معبرة عن وحدة الكلمة وتظافر الجهود وكالآتي :

    تشكيل حكومة انتقالية " حكومة انقاذ وطني " من ابناء العراق الحقيقيين وذلك لفشل حكومات الاحتلال جميعا ولمدة سنتين تتولى هذه الحكومة المهام التالية :

    ا - إعادة كتابة دستور جديد للبلاد والتصويت عليه من قبل الشعب ، ومن ثم إجراء انتخابات عامة وبإشراف دولي واعتماد النظام الرئاسي البرلماني في إدارة شؤون الدولة .

    ب - إعادة النظر في جميع القوانين والقرارات التي صدرت من حكومة بريمر والحكومات العراقية المتعاقبة والعمل على إلغائها. 

    ج - اعتماد نظام اللامركزية في إدارة شؤون المحافظات .

    د - اعتماد نظام سياسي ديمقراطي واقتصادي رصين يكون محافظا على وحدة العراق وثرواته ، وعلى تحقيق العدالة والمساواة بين مكونات شعبه والعمل على تحسين مستواهم المعيشي والخدمي . 

    هـ - تحقيق الاستقلال الشامل والكامل للعراق كبلد مستقل ذي سيادة ، وبقرار وطني مستقل .

    و - منع التدخل الأجنبي في شؤون العراق واحترام سيادته وامنه الوطني وخاصة من الطرف الإيراني ، وإقامة افضل العلاقات مع كافة الدول وعلى ضوء المصالح المشتركة وتبادل المنافع بما يخدم شعب العراق وشعوب الدول الصديقة ، والابتعاد عن سياسة المحاور ومساهمة العراق الإيجابية والفاعلة في إشاعة الأمن والسلم الدوليين والعمل على تعزيزهما .

    ز- رفض ومحاربة الإرهاب أيا كان لونه وشكله والتنسيق مع المجتمع الدولي في القضاء عليه وتجفيف منابعه ومنع الميليشيات الطائفية المسلحة وحصر السلاح بيد القوات الأمنية من جيش وشرطة .

    ز - محاربة الفساد والفاسدين وتشكيل " محكمة الشعب " لمحاكمتهم وايقاع العقوبات القانونية بحقهم واسترجاع كافة الأموال المسروقة منهم إلى خزينة الدولة . 

    ح - العمل الفوري على إطلاق سراح الموقوفين والسجناء الأبرياء ، وتعويض المتضررين من جراء قوانين وقرارات الاحتلال وحكوماته ، وإعادة الأعمار للمدن العراقية التي دمرهاالارهاب الداعشي وقوات الحكومة وتعويض المتضررين والعوائل المنكوبة .

    الرحمة وعليين لشهداء الانتفاضة المباركة ، والشفاء للجرحى ، واطلاق سراح الموقوفين فورا
    لجنة دعم الانتفاضة العراقية
    تمــوز ٢٠١٨

    ليست هناك تعليقات

    اعلان اسفل الموضوع

    ad728